كاتب سعودي يستهزأ من " البخاري" .

كاتب سعودي يستهزأ من " البخاري" .. بهذه الطريقة

  • كاتب سعودي يستهزأ من " البخاري" .. بهذه الطريقة

اخرى قبل 4 سنة

كاتب سعودي يستهزأ من " البخاري" .. بهذه الطريقة

سخر الكاتب السعودي عبد الرحمن الأهدل مما ورد في صحيح البخاري عن حادثة تسميم الرسول صلى الله عليه وسلم.

وكتب الأهدل على حسابه في تويتر : " سؤال.. أين مفعول هذه الآية كتب التراث قال تعالى: " يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ".

 

وأضاف أن البخاري يذكر  بحديث رقم 5090 أن اليهود دست السم في طعام النبي وظل موجوعا من أثر السم إلى أن مات متأثرا به، ألا يخل ذلك بعصمة الله له من الناس.

وتساءل الأهدل : " كيف نؤمن بسحر الرسول وتسميمه بينما الله يقول إنه عصمه من الناس.. فهل نجحد كتاب الله لأجل مرويات في كتب التراث، بحسب قوله.

يذكر أن الأهدل كان قد سخر من الاستدلال بصحيح البخاري ومسلم قائلا : " دين الله هو ما أنزله الله ، وليس ما رواه مسلم والبخاري والكافي".

وأضاف الأهدل أن الدين ليس فيه اختصاص، فعندما يسألنا الله سبحانه وتعالى يوم القيامة ، لن نقول له قال لنا أهل الاختصاص ، لأنه عندها، سيسألنا عن كتابه الذي أنزله إلينا وطلب منا ألا  نتبع من دونه أولياء  :"اتَّبِعوا ما أُنزِلَ إِلَيكُم مِن رَبِّكُم وَلا تَتَّبِعوا مِن دونِهِ أَولِياءَ" ، وسيسألنا عن عقولنا التي وهبها لنا، وسيحاسبنا على اتباعنا هرطقات ما نقله لنا آباءنا.

وعن  الآية الكريمة : " فَاسأَلوا أَهلَ الذِّكرِ إِن كُنتُم لا تَعلَمونَ" قال الأهدل ساخرا :  "المقصود هنا سؤال أهل الكتب السابقة عن الأنبياء السابقين ، وليس المقصود سؤال الشيخ فلان والعلامة زعطان".

كما أعرب عن استغرابه للحديث الذي ورد في النهي عن لبس الذهب للرجال قائلا : "  لإثبات حديث نهى الرجال عن لبس عنصر الذهب يدعى أحدهم أن الذهب حال أن يلبسه الرجل فيتم امتصاصه ويسرى بالدم ليذهب إلى خلايا المخ فيحدث مرض الزهايمر.. أما النساء فلا يحدث لهن ذلك".

 

التعليقات على خبر: كاتب سعودي يستهزأ من " البخاري" .. بهذه الطريقة

حمل التطبيق الأن